أنت هنا

برنامج دعم الأبحاث التخصصية

 

تطبق مواد اللائحة الموحدة للبحث العلمي في الجامعات السعودية الصادرة بقرار مجلس التعليم العالي رقم (2/10/1419هـ) المتخذ في الجلسة (العاشرة) لمجلس التعليم العالي المعقودة بتاريخ 6/2/1419هـ على المقترحات البحثية المقدمة على برنامج دعم أعضاء هيئة التدريس الجدد، مع مراعاة مايلي:

 1. التقيد بالضوابط الصادرة من مجلس عمادة البحث العلمي والمتوافر على البوابة الالكترونية للعمادة.

 2. التزام الباحث بنشر ورقة علمية من المشاريع البحثية المنتهية والمدعومة من العمادة.

 3. أن لايكون المقترح البحثي أو جزء منه قد سبق دعمه من أي جهة خارج الجامعة أو داخلها.

 4. أن لايكون المقترح البحثي أو جزء منه مستلاً من المشروع البحثي لرسالة الماجستير أو الدكتوراة.

 5. أن لا تتجاوز ميزانية المشروع 80 ألف ريال وفي مدة لا تتجاوز (12) شهرا.

 6. أن يكون عدد الفريق البحثي مبرراً مع توضيح مهمة كل عضو ويفضل أن لا يتجاوز عدد أعضاء الفريق البحثي ثلاثة أعضاء بما في ذلك الباحث الرئيس.

 7. بعد الموافقة على المقترح البحثي طبقاً لمعايير تحكيم يقرها مجلس العمادة، تتولى اللجان المختصة بالعمادة دراسة بنود الميزانية وكذلك التجهيزات والمواد المطلوبة لإنجاز المشروعات البحثية ومدى حاجة المشروعات الفعلية لهذه التجهيزات والمواد ومدى توافرها في الجامعة لتتخذ ما تراه مناسباً نحو إقرار ميزانية المشروع النهائية.

 8. تصرف الدفعات المستحقة للباحث الرئيس في المشروع على النحو الآتي (وقد يستثني من ذلك بعض المشاريع البحثية حسب طبيعة بند الأجهزة والمعدات):

 

الدفعة

بيانها

موعد صرفها

الأولى

صرف 50%من تكاليف البنود ماعدا بند القوى العاملة

بعد توقيع العقد واعتماد الخطة التنفيذية

الثانية

صرف 50%من تكاليف البنود ماعدا بند القوى العاملة

بعد اعتماد التقرير الفني والمالي الدوري وتسوية الدفعة الأولى

الثالثة

صرف جميع مستحقات بند القوى العاملة

بعد اعتماد التقرير الفني والمالي النهائي وتسوية الدفعة الأولى، ونشر ورقة علمية واحدة (على الأقل) في إحدى المجلات العلمية المحكمة المصنفة ضمن قاعدة المعلومات العالميISI ويستثنى من ذلك المجلات التي تصدر باللغة العربية.

 

  ملاحظة: إذا تم نشر أكثر من ورقة علمية مصنفة ضمن كشاف ISI فتصرف مكافأة إضافي ةقدرها 5000 ريال عن كل ورقة علمية.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dsr.psau.edu.sa/ar/page/1-267