أخر تحديث للموقع بتاريخ: الخميس, 25 يونيو, 2020 - 12:25
عمادة البحث العلمي تنشئ وحدة خدمة الباحثين

أنت هنا

عمادة البحث العلمي تنشئ وحدة خدمة الباحثين

لتحسين جودة المخرجات البحثية ورفع مكانة الجامعة وتصنيفها عالميا:

عمادة البحث العلمي تنشئ وحدة خدمة الباحثين

أنشأت عمادة البحث العلمي وحدة لخدمة الباحثين تختص بتقديم الاستشارات والخدمات البحثية، وتسهيل النشر في المجلات العلمية المصنفة، كما تتضمن خطة عمل الوحدة التنسيق بين احتياجات الباحثين والكفاءات المتميزة بالجامعة وشركات التحرير والنشر العلمي العالمية وذلك من أجل تحسين جودة المخرجات البحثية ورفع مكانة الجامعة وتصنيفها عالميا.

كما تهدف العمادة من خلال الوحدة إلى توفير فرص استثمارية للجامعة عن طريق التحول إلى الاقتصاد المعرفي والمساهمة في تنمية الموارد الذاتية للجامعة.

وتتمركز أهداف الوحدة في مجالين رئيسين هما: الخدمات البحثية والخدمات الاستشارية.

تتمثل الخدمات البحثية في الترجمة والتدقيق اللغوي للنصوص العربية والإنجليزية، والتحرير والنشر العلمي باسم الجامعة في مجلات عالمية مصنفة (ISI) و (Scopus) وذلك من خلال التحرير العلمي المكثف، أو تقديم الاستشارات حول المجلات العلمية ذات العلاقة ومتطلبات النشر بها، أو الكشف عن الاقتباس وقياس نسبته.

كما تتضمن الخدمات البحثية خدمة التحليل الإحصائي بالتعاون مع فريق متميز ومكاتب متخصصة في التحليل الإحصائي، ومنها –أيضا- دعم الباحثين أصحاب الدراسات الميدانية عن طريق توفير خدمة تصميم الاستبانات وتعبئتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وتتعاون الوحدة مع أعضاء هيئة تدريس من ذوي الخبرة والكفاءة من مختلف التخصصات من جامعة الأمير سطام ومن الجامعات المحلية لتقديم الاستشارات البحثية حسب طلب الباحثين وطلاب الدراسات العليا .

وللاطلاع على كيفية الاستفادة من خدمات الوحدة يرجى زيارة الرابط

https://dsr.psau.edu.sa/ar/department/1-6

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dsr.psau.edu.sa/ar/news/9689