أخر تحديث للموقع بتاريخ: الاثنين, 9 ديسمبر, 2019 - 10:20
تحفيزاً للبحث العلمي الرصين في الجامعة ثلاثمائة وتسعون ألفاً للنشر المتميز

أنت هنا

تحفيزاً للبحث العلمي الرصين في الجامعة ثلاثمائة وتسعون ألفاً للنشر المتميز

تواصل عمادة البحث العلمي تفعيل برامجها البحثية الداعمة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وفي سبيل ذلك قامت بعمل حصري عن طريق لجانها المختصةـ وأحصت من خلاله مجمل البحوث التي تنطبق عليها شروط النشر المتميز. وقد وافق مجلس العمادة في جلسته رقم 3 وتاريخ 06/03/2019 الموافق 03/11/2019 على صرف مبلغ المكافآت المعتمد لهذه البحوث وقدره (390.000) ريال سعودي، موزعة على: خمسة بحوث في المجال الصحي، وثمانية بحوث في المجال الهندسي والتطبيقي، وثلاثة وعشرين بحثاً في المجال العلمي.

وأوضحت العمادة أن تلك المشروعات البحثية استحقت المكافآت والدعم لاستيفائها الشروط والضوابط، والتزامها بالمعايير المعتمدة من قبل العمادة، الأمر الذي أهلها للنشر في قواعد النشر العالمية، وأتاح لها فرصاً كبيرة من حيث الانتشار العلمي الناشئ عن تعدد الاقتباسات وكثرتها.

ونبهت إلى أن تواصل صرف مكافآت النشر المتميز من شأنه أن يحفز سائر الباحثين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة إلى السير في ركاب النشر المتميز، والمبادرة إلى تقديم البحوث النوعية الرصينة المؤهلة للمكافأة وللنشر العالمي في آن واحد، الأمر الذي يجعلها تسهم في تعزيز وارتقاء المكانة البحثية للجامعة، وتعود بالنفع والفائدة على الباحث نفسه.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dsr.psau.edu.sa/ar/news/8693